منتديات زمرده

منتدى مخصص(للبنات فقط)


    مقالااااااااااااااااااااات

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 147
    تاريخ التسجيل : 31/03/2013
    الموقع : زمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرده

    رد: مقالااااااااااااااااااااات

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد سبتمبر 08, 2013 1:56 am

     حياتي رووعه


    _________________
    avatar
    ŞÞгįņĞ FLöŵỀř
    زمرده بيضاء
    زمرده بيضاء

    عدد المساهمات : 145
    تاريخ التسجيل : 06/04/2013
    الموقع : زمــــــــــــــــردة

    رد: مقالااااااااااااااااااااات

    مُساهمة من طرف ŞÞгįņĞ FLöŵỀř في الإثنين أغسطس 26, 2013 6:57 pm

    نلاااقيييه فيييين دا يا منمن Question Question Question 


    _________________
    اللهم لا تحرمنا اجر الصيام والقيام ولا تجعلنا من الخاسرين ..”

    avatar
    عايشه ع ذكري
    زمرده بيضاء
    زمرده بيضاء

    عدد المساهمات : 148
    تاريخ التسجيل : 22/05/2013

    مقالااااااااااااااااااااات

    مُساهمة من طرف عايشه ع ذكري في الإثنين أغسطس 26, 2013 6:35 pm

    القلوب الخضراء هى قلوبٌ أغلى من الذهب وأثمن، وأبهى من الياقوت وأجمل، وأنقى من الفرات وأعذب.. هى قلوبٌ خلقها الله لتحترف تطبيب جراح الروح وامتصاص آلام النفس وإهداء الأمل لكل من أوشك على الوقوع فى براثن اليأس.
    هى قلوبٌ غذاؤها تخفيف آلام الآخرين والإحساس بمعاناتهم، فى ابتسامتها يبرق الإشراق والتألق.. وفى نظراتها يلمع إلهام المُساندة ومعاني التأييد والتحفيز.. القلوب الخضراء هى منحة إلهية مُهددة بالانقراض فى عالمٍ سيطرت عليه المادة بقانونها المعدني البارد حتى صارت خُضرة القلب درباً من خيال روايات الأدب أو كائناً خُرافياً نراه بين دفتي الكتب.
    حينَ أُقابل قلباً أخضراً أعرفه منذ اللحظة الأولى.. فنظرة واحدة كفيلة بكشف كنز العطاء المخبوء ومخزون الحنان الدفين.. حين يصادفني أحد هذه القلوب تتوقف الكلمات على الشفاه وأشعر أن هناك هاتفاً يخبرنى أن لهذه القلوب لغة أخرى غير التى نعرفها.. لغة لا تعرف هى غيرها.. وأشعر بجميع أقنعة القوة والثبات والتماسك تتساقط واحدة تلو الأخرى وكأنها تريد إعطاء الفرصة لهذه اليد الحانية لتصل إلى موضع الجرح والألم تطببه وإلى مكمن الضعف والخوف تقويه وتطمئنه، وأشعر أننى رُددت طفلاً صغيراً لا يخجل أن ترى أمه دموعه حين يبثها شكواه بغير كلمات.
    القلوب الخضراء لا تنتظر مقابلاً لعطائها .. وحقيقة الأمر أنه ليس لما تقدمه مقابل عادل فى هذه الحياة.. فالجواب عليها لا يكون بالكلام وإنما يكون جزاءها من جنس عملها.. نظرة عمقها عمق الكون إتساعاً ورحابة وملئها ملئ ما فيه أمتنانا وعرفانا.. وعَبرَةٌ تخبر أن القلب قد حَلقَ فى فضاءات الفرحة والسعادة وأمتزج بسحاب الرضا والاكتفاء لتتساقطُ دموع الخضرة والنماء على قلوبٍ أبت إلا أن تكون خضراء مهما أجدبت مشاعر الآخرين وأبت إلا أن تكون معطاءة مهما بخلت أرواح الآخرين.
    أيها القلب الأخضر عش كذلك .. ولا تغادر هذه الحياة إلا إلى وطنك الذى منه جئت.. فلا أظنك إلا قلبَ طائرٍ من طيور الجنةِ عاش بيننا حيناً ليجعل حياتنا أكثرَ إنسانيةٍ وسموا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 20, 2018 5:32 am